خطوات عليك اتباعها إذا نفدت منك الفيش أثناء لعب البلوت

أثناء لعب ألعاب الشدة العربية أونلاين (من طماطم طبعًا)، مثل البلوت والطرنيب، سيكون لديك عدد معيّن من الفيش أو القطع النقدية التي تحتاجها للمشاركة في أية لعبة بلوت مثلاً، سواءً أكانت لعبة عشوائية ضد لاعبين آخرين، أم لعبة ضد الكمبيوتر، أم لعبة في دوري البلوت، أم المفضّلة لدي، الـVIP. لكن ماذا تفعل إذا، لا سمح الله، نفدت منك الفيش ورأيت ذلك الرقم البشع والقذر الذي أكره رؤيته في رصيد حسابي البنكي آخر الشهر (أو في منتصف الشهر بصراحة)، وهو الرقم صفر؟ حسنًا، لا تدع اليأس يسحبك إلى عالم الأحزان واستمع (أو اقرأ) إلى ما سأقوله لك، فسأعطيك أكثر من طريقة لتحصل من خلالها على الفيش في لعبة البلوت بكل يسر وسهولة.

التسجيل وتفعيل البريد الإلكتروني

عندما تلعب البلوت لأول مرة، تطلب منك اللعبة إمّا أن تسجّل دخولك عبر فيسبوك أو جوجل أو البريد الإلكتروني، أو لا تسجّل أبدًا وتختار الاستمرار كضيف. إذا أكملت كضيف، لن تحصل على الكثير من المزايا العديدة التي توفّرها اللعبة، وهي تتضمّن الفيش الإضافية واليومية وغيرها. فنصيحتي لك أن تسجّل دخولك عبر أي من الوسائل السابقة، لأنك ستحصل مباشرة على فيش كهديّة لتسجيل دخولك، وسيغدو بإمكانك الحصول على فيش يومية، بالإضافة إلى أنه سيصبح بإمكانك مشاركة انتصاراتك (وخساراتك إن كنت شجاعًا) مع أصدقائك إن سجّلت عبر الفيسبوك.

المكافآت المجّانية

توفر ألعاب الموبايل من طماطم مثل VIP بلوت العديد من المكافآت المجّانية التي تساعد اللاعبين على الحصول على فيش إضافية كل يوم أو كل عدد ساعات معين أو كل مناسبة، ومن الأمثلة على هذه المكافآت:

  • الفيش اليومية

وهي عدد معيّن من الفيش تقدمها اللعبة يوميًا لجميع اللاعبين. هذا أكبر دليل على أن طماطم تريد أن يحظى جميع لاعبيها بفرصة اللعب كل يوم، فلن يتخلوا عن لاعب مسكين صرف كل فيشة ليلة أمس ويريد اللعب اليوم.

  • بطاقة كشط

كمبدأ بطاقة “اكشط واربح”، عندما تنقر على هذه المكافأة، ستظهر لك بطاقة عليك أن تضغط عليها بالفأرة أو بإصبعك لتكشطها، وبحسب حظّك، فأحيانًا قد تربح فيشًا، وأحيانًا أخرى ستجد مكافآت تبهج يومك وتعطيك الأمل في الحياة وتشجعك على الذهاب إلى الجامعة أو العمل (أجل، المكافآت رائعة إلى هذه الدرجة). لقد خطر لي خاطور. هل فكّرت يومًا بسبب تسمية الفأرة بهذا الاسم؟ إذا نظرت إلى أشكال الفِأرة القديمة (وليس الأنواع الحديثة) ستجدون فعلاً أنّها تُشبه الفأر. ارسم عليها عينين وشعر وستحصل على شكل فأر، وخاصة إذا كان لونها رمادي. لكن السؤال الأزلي يبقى: لماذا “فأرة” وليس “فأر”؟ إذا كان لديك أي فكرة عن السبب، فأرجوك أرسله لي كي يرتاح عقلي من التفكير في هذه المعضلة.

  • عجلة الحظ

ومن المكافآت الأخرى التي منحتنا إياها طماطم ويمكننا أن نجدها متوفرة في القائمة عجلة تضغط عليها فتدور. إذا كان الحظ يبتسم لك عندما تدوّر العجلة، ستربح 400 فيشة مرة واحدة. ليس هذا فقط، بل يمكنك أن تدوّر العجلة كل 6 ساعات، أي 4 مرات في اليوم. فاحرص على ألا تغضب أباك أو تحزن أمك قبل أن تدوّرها وستجد الحظ إلى جانبك.

  • دعوة الأصدقاء

يمكنك أيضًا أن ترسل رابط دعوة إلى أصدقائك ليُحمّلوا التطبيق أو ليلعبوا أونلاين. لكن ليس الأمر بهذه السهولة، لأنه من أجل أن تتلقى ما يصل إلى 400 فيشة، يجب أن يقبل صديقك هذه الدعوة ويلعب. هذه فرصة ممتازة لك لتجبر صديقك العنيد الذي لا يريد أن يلعب أونلاين على اللعب معك.

  • ربط الحساب

لنفترض أنّك سجّلت الدخول عبر حسابك على جوجل، يمكنك الذهاب إلى خيار ربط الحساب وربط حساب اللعبة مع حسابك على الفيسبوك، فتحصل بذلك مباشرة على 1,500 فيشة! أجل، ألف وخمسمائة فيشة من خلال بضعة نقرات بإصبعك أو بالفأرة.

شراء الفيش

من الطرق الأخرى للحصول على فيش إضافية في اللعبة هي شراء الفيش بالمال. اضغط على رمز الدولار المُحاط بدائرة باللون الذهبي في الأعلى إلى اليمين، أو ببساطة، اذهب إلى المتجر، ومن الشاشة التي ستظهر لك، قم باختيار حزمة الفيش التي ترغب بها من الحزم المتوفرة. ثم ستظهر لك شاشة ألعاب “جوجل”. وأنصحك أن تُضيف معلومات بطاقتك مسبقاً لتتمكن من استخدام خاصية 1-Tap Buy (أي الشراء بكبسة واحدة). وستظهر لك عبارة “تم الشراء بنجاح”. تأكد أنك استلمت الفيش وابدأ باللعب. لكن إن كنت من مستخدمي الآيفون، ستظهر لك شاشة “جاري معالجة الدفع” وثم رسالة تطلب منك تأكيد عملية الشراء. اشتر الفيش ثم عد والعب، فالبلوت تشتاق إليك.

هدايا

يمكنك أن تتلقى الفيش كهديّة من أصدقائك أو من أي لاعبين آخرين، سواءً أكانوا يستخدمون التطبيق أم متصفحات الإنترنت. فإمّا أن تطلب من صديقك فهد السمين أن يرسل إليك هدية “غصبًا عنّه!” أو يمكنك أن تفعل ما فعله الشاعر عبدالملك بن قريب بن عبدالملك الأصمعي، أو “الأصمعي” اختصارًا. فقد ألقى قصيدة على الخليفة أبو جعفر المنصور، الذي كان يحفظ أي قصيدة تُلقى عليه من أول مرة. عجز أبو جعفر هذه المرة عن حفظ هذه القصيدة التي يقول الشاعر في مطلعها “صوت صفير البلبل” وأعطى الشاعر وزن شِعره ذهبًا. سهوت مجدداً آسف. إذن، يمكنك أن تكتب قصيدة، وتتلوها على لاعب عنده فيش كثيرة، ربما لاعب مثل “الوجد16” (وهو أغنى لاعب في اللعبة حاليًا)، وقد يُنعم عليك بالهدايا والعطايا.

العروض

يتوفّر دائماً عروض لشراء الفيش في اللعبة ويمكنك انتهازها لشراء فيش كثيرة مقابل مبلغ مغرٍ. وتظهر لك هذه العروض عادة في كل مرة تدخل فيها إلى اللعبة، حيث تقفز أمامك شاشة كبيرة يظهر عليها العرض. أو يمكنك استغلال الخصومات التي تقدّمها طماطم أحيانًا على الفيش وشراءها مقابل خصم رائع.

تنبيه هام: أثناء اللعب ضد لاعبين آخرين أو ضد الكمبيوتر أو في الدوريات وألعاب الـVIP، حذارِ أن تخرج من اللعبة قبل انتهائها لأن ذلك سيتسبب بفرض غرامة “فيشيّة” عليك، فتخسر الفيش وأنت في غنىً عن ذلك. كما أن هذا صراحة يُعطي صورة عنك أنّك لاعب “مزعج” قد خرّب اللعبة، لأنك بمجرد خروجك، سيلعب مكانك كمبيوتر إلى حين مجيء لاعب آخر، وهذا سيثير سخط شريكك. أمّا بالنسبة إلى الـVIP، لا تنسَ أن عليك الاشتراك في هذه الخدمة قبل أن تتمكن من الحصول على مزاياها.

Comments

Pin It on Pinterest